أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره لجهود الحكومة الباكستانية الدؤوبة لإرساء السلام والأمن في المنطقة، مؤكداً على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات بين إيران وباكستان في جميع المجالات.
التقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء 23 حزيران/يونيو 2026، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الباكستانية إسلام آباد، برئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري، وأجرى معه مباحثات ثنائية.
وأعرب الرئيس بزشكيان، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم والجهود الدؤوبة التي بذلتها الحكومة الباكستانية لإرساء السلام والأمن ودفع مسار المفاوضات الجارية التي أفضت إلى التوصل لاتفاق إنهاء الحرب، معبراً عن أمله في أن يشهد البلدان تطورات إيجابية وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات أكثر من ذي قبل.
كما دعا رئيس الجمهورية نظيرة الباكستاني لزيارة إيران، قائلاً إن "إيران هي وطنكم الثاني، ونحن حريصون جداً على استضافتكم في طهران."
من جانبه، وصف الرئيس الباكستاني، خلال اللقاء، العلاقات بين البلدين بأنها تاريخية وقائمة على الروابط الدينية والثقافية المشتركة وحسن الجوار.
كما أشاد الرئيس زرداري بالصمود الاستثنائي للشعب الإيراني، مضيفاً أن هذا "الانتصار العظيم هو مصدر فخر واعتزاز للعالم الإسلامي والدول الإسلامية."